الرئيسية / وحدات الجمعية / قسم التدريب والتأهيل / رائدات المستقبل تفتتح مشروع ثلاثية النجاح ودورات أخرى

رائدات المستقبل تفتتح مشروع ثلاثية النجاح ودورات أخرى

ثلاثية النجاح

تحت شعار “نحو نجاح كامل متزن شامل لجميع جوانب الحياة” افتتحت جمعية رائدات المستقبل يوم الخميس 31/10مشروع ثلاثية النجاح. يتمثل المشروع في تنفيذ لقاءات تدريبية وحوارية مع نخبة من المدربين تهدف لتصحيح وتعزيز أهم ثلاث قواعد يبنى عليها النجاح لدى أي إنسان يطمح إليه، وهي: العقل، الروح، الجسد. بمشاركة 22 طالبة من المرحلة الثانوية تم ترشيحهن من خلال التشبيك مع إحدى مدارس الثانوية للبنات وبتسهيلات من مديرية التربية والتعليم بخانيونس.

 

 

 

 

وتناولت م.غدير فارس خلال اللقاء الأول ضمن المشروع أهمية الأهداف وناقشت مع الطالبات أسباب عزوف الناس عن وضع أهداف في حياتهم وأوضحت من جانب آخر المكاسب التي تعود على الفرد الذي يسير وفق خطة محددة، وتطرقت إلى الخطوات العملية لتحديد الأهداف بدءً من عملية التشخيص إلى التنفيذ مرورا بالتهديف والتنظيم.
يذكر أن اللقاء حاز على استحسان الطالبات وأجمعن على أنه دفعهن للنظر إلى المستقبل بإيجابية وثقة بالنفس وقدرةعلى تحقيق أهدافهن. كما أبدين إعجابهن بأسلوب المدربة الشيق وتدعيم العرض بالصور والفيديوهات المعبرة.
تغطي فعاليات المشروع والذي سيستمر لمدة ثلاث شهور بواقع لقاء واحد أسبوعيا، ثلاث محاور رئيسية وهي المحور الروحي والذي يتناول الأخلاق والعبادات، والمحور العقلي: الذي يهتم بتنمية العقل وغذائه ومهارات التفكير واللياقة الذهنية وصياغة الأهداف ووضع آلية لتنفيذها وأخيرا المحور الجسدي: الذي يهتم بتحسين النمط الصحي اليومي لدى المشاركات في البرنامج، في الغذاء- النوم- اللياقة البدنية- النظافة الشخصية.. إلخ.
ومن المقرر أن تقوم الطالبات في تنفيذ مبادرات شبابية في ختام المشروع يطبقن فيها المهارات المكتسبة خلال الندوات والمحاضرات على أرض الواقع.
 
وفي سياق آخر افتتحت الجمعية مؤخرا دورتي التصوير الرقمي للهواة والراغبين في تحسين مهاراتهم في التصوير الفني الاحترافي، ودورة كتابة مقترحات المشاريع للخريجات من تخصصات دراسية مختلفة.

ثلاثية النجاح
اللقاء الأول في مشروع “ثلاثية النجاح” بعنوان “سحر الأهداف”
 
كتابة مشاريع
دورة كتابة مقترحات المشاريع

تصوير رقمي
دورة التصوير الرقمي