الرئيسية / أخبار / قسم التدريب / جمعية رائدات المستقبل تختتم دورة مهارات التمريض المنزلي

جمعية رائدات المستقبل تختتم دورة مهارات التمريض المنزلي

اختتمت جمعية رائدات المستقبل وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، دورة مهارات التمريض المنزلي وذلك يوم الخميس الموافق الخامس من أكتوبر للعام2017.

وبينت إيمان النباهين رئيس قسم التدريب أن هذه الدورة كانت تهدف لتمكين ربات البيوت والمهتمات من اكتساب بعض المهارات الطبية اللازمة داخل المنزل للقيام بها وممارستها متى ما استدعت الحاجة لذلك في محيطهم الأسري.

مضيفة أن هذه الدورة تضمنت دروس مختلفة  في 16 ساعة تدريبية تم شرحها نظرياً وعملياً، حيث مارست المشاركات كافة المهارات بشكل عملي بإشراف كلا الحكيمين: محمد اليازوري، وعزالدين شراب.

وأوضحت النباهين أن المهارات التي تضمنتها الدورة كالآتي: حقن الإبر بأنواعها، سحب الدم، تركيب الكانيولا والمحاليل، قياس الضغط، الحرارة، السكر، التعامل مع القسطرة البولية، التعامل مع الحروق بدرجاتها.

وقد لاقت الدورة تفاعلاً وحضوراً واستفادة قوية من جمهور المتدربات اللواتي أبدين الامتنان لجمعية رائدات على طرح مثل هذه الدورات المميزة آملين بالمزيد من الأنشطة اللازمة للمرأة في حياتها اليومية.

يذكر أن جمعية رائدات المستقبل كرمت في ختام الدورة مدربي الدورة المتألقين شاكرة عطائهم والتزامهم، والمشاركات في الدورة بتوزيع شهادات الدورة.

_MG_5079[1] _MG_5061[1] _MG_5067[1] _MG_5074[1]