الرئيسية / وحدات الجمعية / قسم التدريب والتأهيل / مشروع ريادة الشابات يتألق

مشروع ريادة الشابات يتألق

CIMG2654يواصل برنامج ريادة الشابات  فعالياته من خلال سلسلة من البرامج التدريبية في مجال الإدارة والتنمية البشرية للرائدات في كلتا المرحلتين الثانوية والجامعية . وتعد دورة (مهارات التحدث والعرض والتقديم) إحدى أهم الدورات التي لاقت اهتماماً واسعاً بين طالبات الريادة ، فقد أبدع المدرب الأستاذ محمد أبو شرخ ، المحاضر في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، في تدريب الطالبات على تقنيات العرض والتقديم، وركز على مهارات لغة الجسد التي تشكل 55 %  من عملية الاتصال .


واشتملت هذه الدورة على تطبيق عملي للطالبات بعد تقسيمهن إلى مجموعات عمل, بحيث تقدم كل مجموعة عرض متكامل تستخدم فيه الطالبات كافة مهارات الاتصال والمهارات الأخرى المكتسبة خلال الدورة.

كما تبع هذه الدورة سلسلة من الدورات الإدارية : كإدارة الوقت ، والتخطيط الفعال وكتابة التقارير الإدارية وصياغة المشاريع .

يذكر أن مشروع ريادة الشابات هو أحد المشاريع التنموية التي تقيمها الجمعية لخدمة شريحة الشابات بتمويل كريم من وزارة شؤون المرأة. ويهدف المشروع إلى المساهمة في بناء جيل شبابي ريادي يمتلك مهارات حياتية عالية, ويتميز بصحة نفسية واجتماعية، ويستطيع ممارسة دوره المجتمعي بكفاءة وكذلك الارتقاء بمستوى المشاركة الشبابية في معالجة القضايا التي تهمهن والتأثير الايجابي في منظومة العادات والتقاليد السلبية السائدة بحقهن.

CIMG2651      CIMG2647