الرئيسية / وحدات الجمعية / قسم التدريب والتأهيل / افتتاح مشروع معاَ من أجل أسرة سعيدة

افتتاح مشروع معاَ من أجل أسرة سعيدة

CIMG210_2افتتحت جمعيه رائدات المستقبل يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر, وبحضور وفد من وزارة شؤون المرأة يتمثل في الأستاذة أميرةهارون \ مدير عام إدارة التخطيط و السياسات والأستاذة رندة السبتي \ مدير الشؤون القانونية بالوزارة , برنامج المقبلات على الزواج و المتزوجات حديثا ضمن إطار دورات تدريبه تابعة لأنشطة موجهة لزيادة وعى المرأة الفلسطينية في عدة مجالات.



و يشمل البرنامج محاضرات ثقافية واجتماعية منها: حقوق الزوجية والحوار وفن الإقناع و إدارة الأزمات الأسرية وأبجديات التجميل والإيتكيت والأمن الأسري.

وأكدت الأستاذة أميرة على أهمية البرنامج لما له من دور فعال وأساسي في رفع مستوى الوعي و الثقافة للمرأة الفلسطينية من خلال التشبيك مع المجتمع المحلى داخل المؤسسات الأهلية للوصول لفكر المرأة ومساعدتها في كافة الأطر والجوانب الحياتية المطروحة  .

وحرصت وزارة شؤون المرأة على التجديد النوعي في إلية إلقاء المحاضرات و المحاضرين أنفسهم حتى تتمكن الفئة المستهدفة من النساء الاستفادة الواسعة من خلال الحضور و التفاعل مع المادة العملية المطروحة .

و أوضحت إحدى المشتركات بالبرنامج أم محمد عن أهمية المحاضرات العلمية للمشتركات من خلال الالتزام بالحضور و المناقشة الفعالة .

و تسعى جمعية رائدات لتعزيز قدرات المرأة وتمكينها اقتصادياَ واجتماعياَ وقانونيا وسياسياَ وثقافياَ من خلال برامج متعددة , كما تعمل بالتنسيق مع العديد من الجهات في المجتمع بقطاعاته الحكومية والأهلية والأكاديمية ذات الصلة  لتحديد المحاور الرئيسية للنهوض بالمرأة الفلسطينية ومتناسبة مع الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

 CIMG2103