الرئيسية / أخبار / أنشطة وفعاليات / جمعية رائدات المستقبل تنفذ مبادرة ماراثون رائدات المستقبل الرياضي

جمعية رائدات المستقبل تنفذ مبادرة ماراثون رائدات المستقبل الرياضي

IMG_8093 IMG_8294 IMG_8308 IMG_8317 IMG_8343 IMG_8354

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في محافظة خانيونس، نفذت جمعية رائدات المستقبل المبادرة الشبابية الأولى من نوعها والتي حملت عنوان (ماراثون فريق رائدات المستقبل الرياضي للمشي)، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 27/4/2017 في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، تضامناً مع الأسرى في يوم الإضراب الذي أعلن من قبل الحكومة الفلسطينية، وقد شارك في الماراثون ما يقارب من 100 سيدة وفتاة من مختلف مناطق محافظة خانيونس.

بدورها بينت المدير التنفيذي للجمعية هناء البطة أن هذه الفعالية الأولى من نوعها تهدف للتضامن مع الأسرى في يوم الإضراب الذي نظم دعما لصمودهم واضرابهم عن الطعام، متمنية أن يأتي العام القادم وقد احتفلنا بفعاليات تحرير الأسرى في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت البطة أن هذه الفعالية كانت بمثابة فكرة طرحت كهدف لتعزيز ثقافة المشي بين السيدات في ظل انتشار وزيادة معدل السمنة بين فئة النساء التي بلغت 35% في فلسطين نصيب النساء منها 85%، فكانت هذه المبادرة لتحفيز السيدات على المحافظة على صحة أجسامهم ورشاقتهم، موضحة أن هذه المبادرة لاقت تفاعل كبير، وحضور من قبل السيدات اللواتي أسرعن للتسجيل في المبادرة والمشاركة فيها.

وختمت البطة بقولها، نسعى في جمعية الرائدات للبحث عن كل جديد يعود بالنفع على المجتمع، وييسر حصاد الانجازات في سبيل الرقي والتقدم.