الرئيسية / أخبار / قسم التدريب / جمعية رائدات المستقبل تختتم الدورة الصحية الشاملة (لمسة شفاء)

جمعية رائدات المستقبل تختتم الدورة الصحية الشاملة (لمسة شفاء)

جمعية رائدات المستقبل تختتم دورة (لمسة شفاء)

اختتمت جمعية رائدات المستقبل وبالتعاون مع مجمع ناصر الطبي الدورة الصحية الشاملة (لمسة شفاء) خلال حفل تكريم نظمته الجمعية يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2018 بحضور وفد من مجمع ناصر الطبي وعلى رأسهم د.ناهض أبوطعيمة، وأ. أسامة عصفور، مدربي الدورة، إدارة الجمعية ومشاركات الدورة.

وبينت المدير التنفيذي للجمعية أ.هناء البطة، أن هذه الدورة التي نفذتها الجمعية بالتنسيق مع مجمع ناصر الطبي والتي شارك فيها ما يزيد عن 20 سيدة وفتاة (خريجة وجامعية) تهدف لنشر ثقافة تحسين الممارسات الصحية اليومية والتعامل مع الاحتياجات المنزلية الأولية والبسيطة كتقديم الإسعافات الأولية وقياس الضغط وحقن إبرة العضل وسحب عينة الدم والابتعاد عن فوضى استخدام الأدوية.

وأشارت البطة/ أن هذه الدورة التي شملت52 ساعة تدريبية، تخللت تعريف المشاركات على مهارات التمريض والعلاج الطبيعي والإسعافات الأولية، إضافة إلى محاضرات التثقيف الصحي وكيفية التعامل مع الأدوية بجرعات محددة.

وفي كلمة لمجمع ناصر الطبي أثنى الدكتور أبوطعيمة على مثل هذه الدورات التي تسعى لنشر الثقافة الصحية وضمان السلامة لشرائح المجتمع المحلي.

وأكد أبو طعيمة أن رسالة مجمع ناصر الطبي هي التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لتنظيم برامج تدريبية تهدف لنشر الوعي الصحي وكذلك اهتمام المشفى بالتدريب والتطوير المستمر للكادر العامل في المشفى لتحسين أدائه الإداري والفني والطبي.

ووعد أبوطعيمة بإلحاق كافة المشاركات بجولة تدريب ميدانية داخل المشفى لرؤية ما تعلمنه خلال الدورة كيف يطبق في الواقع وممارسة بعض  المهارات عملياً بما يتناسب مع المسموح به لغير الممارسين للمهنة كقياس الضغط مثلاُ.

وفي كلمة لمدرب الدورة الحكيم/ عز الدين شراب وجه رسالة شكر وتقدير لإدارة الجمعية على المتابعة المستمرة لإنجاح فعاليات الدورة في الجانب العملي والنظري.

كما شكر المشاركات على اهتمامهن واجتهادهن في تحصيل أكبر قدر ممكن من الاستفادة من محاور الدورة المطروحة آملاً منهن نقل الفائدة والمعلومة لأسرهن ومجتمعهن.

وفي ختام الدورة كرمت جمعية رائدات المستقبل مجمع ناصر الطبي وكلاً من الحكيمين أ. عزالدين شراب، وأ.محمد اليازوري على جهودهم العظيمة في إنجاح الدورة إضافة لتوزيع الشهادات على المشاركات اللواتي عبرن عن سعادتهن واستفادتهن الجمة من كم المهارات والمعلومات التي تلقينها خلال فترة التدريب، متمنين المزيد من الدورات المشابهة التي ترتقي بثقافة وفكر المرأة الفلسطينية.

_MG_4730

 

_MG_4736

_MG_4741