وصف المشروع

مشروع الريادة في سطور:

ضمن مشاريع جمعية رائدات المستقبل للعام2010م التي تعمل بشكل أساسي على شريحة النساء في مراحلهن العمرية المختلفة بدأت الجمعية بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة بتطبيق مشروع ريادة الشابات (رواد4) في مدينة خانيونس، الذي طٌبق في مدينة غزة مسبقاً على شريحة من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية، بينما تختار جمعيتنا شريحة من فتيات المرحلة الثانوية (25 فتاة)، وأخرى من فتيات المرحلة الجامعية (25 فتاة)  برعاية وزارة شئون المرأة الممول والراعي الرسمي لهذا المشروع.

ويعد مشروع الريادة مشروع تنموي بالدرجة الأولى كونه يستهدف شريحة طلابية شبابية من فئة الفتيات. ويهدف إلى المساهمة في بناء جيل شبابي ريادي يمتلك مهارات حياتية عالية، ويتميز بصحة نفسية واجتماعية، ويستطيع ممارسة دوره المجتمعي بكفاءة وكذلك الارتقاء بمستوى المشاركة الشبابية في معالجة القضايا التي تهمهن والتأثير الايجابي في منظومة العادات والتقاليد السلبية السائدة بحقهن.

الهدف العام :

يهدف المشروع إلى المساهمة في بناء جيل شبابي ريادي يمتلك مهارات حياتية عالية، ويتميز بصحة نفسية واجتماعية، ويستطيع ممارسة دوره المجتمعي بكفاءة وكذلك الارتقاء بمستوى المشاركة الشبابية في معالجة القضايا التي تهمهن والتأثير الايجابي في منظومة العادات والتقاليد السلبية السائدة  بحقهن.

الأهداف الخاصة :

1.    إكساب 50 من الشابات القدرة على فهم ذواتهن وقدراتهم وتحديد نقاط القوة والضعف في شخصياتهن .

2.  تمكين الشابات المستفيدات من ممارسة العلاقة الصحيحة مع الآخرين مثل : تقبل الآخرين وتفهم الخلاف وتسويق الأفكار واستثمار الحوار  وغير ذلك …

3.    رفع مستوى الوعي بالعمل المجتمعي وتنمية الحس المسئول لدى المشاركات.

4.    نقل الشابات من حالة اللامبالاة واللامسؤولية إلى حالة المبادرة والتخطيط والتدخل الإيجابي.