الرئيسية / أخبار / قسم التدريب / جمعية رائدات المستقبل تختتم دورة تطبيقات الهواتف الذكية

جمعية رائدات المستقبل تختتم دورة تطبيقات الهواتف الذكية

اختتمت جمعية رائدات المستقبل بمحافظة خانيونس صباح اليوم دورة تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بطالبات الثانوية العامة بمشاركة عدد من المدربين القائمين على إعطائها.

بدورها أكدت المدير التنفيذي للجمعية هناء البطة أن هذه الدورة جاءت كمبادرة من الجمعية والمدرب سليم الأغا خدمة لطالبات الثانوية العامة في ظل الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي، وعدم تمكن الطالبات من تطبيق المعلومات النظرية تطبيقاً عملياً داخل معامل الحاسوب في المدارس.

ونوهت البطة أن هذه الدورة تهدف إلى توسيع دائرة الفهم والإدراك عند الطالبات ورفع الكفاءة لديهن بالجانب العملي لتطبيقات الهاتف الذكي، وذلك بعد التغييرات التي طرأت على منهاج الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الدورة بدأت مع بداية الإجازة النصفية بواقع 12 ساعة تدريبية لما يزيد عن 180 طالبة ملتحقة بالدورة.

من جانبه أكد المهندس سليم الأغا أحد المدربين أن هذه المبادرة كانت ضرورية وملحة للنهوض بمستوى الطالبات والعمل على زيادة التحصيل الدراسي في مادة التكنولوجيا، علما بأن معامل الحاسوب داخل المدارس تعاني عدم توفر الكهرباء التي تشكل عائقاً كبيراً في التدريب العملي للطالبات.

وبين الأغا أن عدد ساعات الدورة كفيلة بأن تخرج الطالبة بمخرجات ممتازة تؤهلها للحصول عل درجة عالية في الاختبار النهائي.

في حين عبرت الطالبة ليلى بربخ عن سعادتها بمثل هذه الدورات لكفاءة مدربيها ومحتواها وانخفاض رسومها، مشيرة إلى حجم الاستفادة العالي التي حققته بعد انتهاء الدورة.

_MG_4269

_MG_4403

_MG_4271